♥مــــنــــتــــديــــات عــــســــل
بـسـم اللـه الـرحـمـن الـرحـيـم

الـسـلام عـلـيـكم و رحـمـة اللـه تـعـالى و بـركـاتـه

أرحب بكم زوارنا الكرام في مـنـتـديـات عـسـل
وأدعوكم للـتـسـجـيـل و الإنظمام إلينا و كم يسعدنا ذلك..
شعارنا نعمل دائما من أجل الـحـب؛الـخـيـر؛الـجـمـال..
نتمنى لكم قضاء أجمل الأوقات معنا.. متعة و فائدة
..
دمـتـم بـخــيـر..فـي أمـان اللـه

♥مــــنــــتــــديــــات عــــســــل

منتديات عسل منتدى عام للرجل للمرأة غير مهم..المهم ماذا نستفيد من بعضنا وبماذا نفيد الآخرين..في الدنيا و الآخرة!..
 
الرئيسيةمكتبة الصورالأعضاءس .و .جبحـثدخولالتسجيل
كلمة الإدارة:إدارة منتديات عسـل ترحب بكم بين صفحاتها وتتمنى لكم إقامة طيبة...تمنع إدارة منتديات عسـل صور النساء و الأغاني والألفاظ السوقية في كافة المنتدى منعًا باتاًّ..

شاطر | 
 

 لتفهم المرأة جيدا لا تظلمها بهذه الاوهام السبعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lydia

♥منشأة المنتدى♥المديرة العامة♥♥منشأة المنتدى♥المديرة العامة♥
avatar

SMS عسل SMS عسل : مـرحبا بك يا زائر


من مواضيعي : يمنع وضع الصور النسائية بالتواقيع والصور الرمزية وفي المواضيع
قوانين كتابة المواضيع والردود
ممنوع الألفاظ السوقيّة
كونك احد أعضاء هذا المنتدى

عدد المشاركات : 3547
شكر+ : 129
نقاط : 12858
الجنس : انثى
المزاج : الحمد لله
 الدولة :
My SMS :

دع الأقدار تفعل ما تشاء
وطب نفسًا بما فعل القضاء

ولا تفرح ولا تحزن بشيء
فإن الشيء ليس له بقاء

My MMS :
الهدايا :
الأوسمة :



إحترام قوانين المنتدى إحترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: لتفهم المرأة جيدا لا تظلمها بهذه الاوهام السبعة   الإثنين 1 مارس - 16:13




بناءًا على انطباعات خاطئة يتعامل الرجال مع النساء، فهم دائماً يعتنقون المثل القائل (اقلب القدرة على فمها .. تطلع البنت لأمها ) ويدرسون الأم جيداً ثم يبدأون في تطبيق الأحكام الخاطئة على


الابنة ، رغم أن الطب النفسي يؤكد أن سلوك الإنسان يختلف من شخص لآخر حتى وإن كانت البيئة واحدة

وقبل أن يدخل آدم إلى القفص الذهبي برغبته يستمع إلى تجارب المتزوجين السيئة، ليبدأ حياته الجديدة بسلسلة من الاعتقادات الخاطئة عن الجنس الآخر. هذا ما جعل إحدى الدراسات الحديثة تشير إلى أن الرجال يعتنقون سبعة أوهام يظلمون بها النساء، لذا التقت شبكة الأخبار العربية "محيط"، بالدكتور محمد فكري عيسى أستاذ (م) الطب النفسي بجامعة عين شمس، ليعلق على نتائج الدراسة من الناحية النفسية ويوضح لنا مدى خطأ الرجال في اعتناقهم أوهام يظلمون بها النساء.


الوهم الأول: النساء لا يشعرن بالرضا أبداً

يرى د. محمد فكري أن الرضا مرحلة عميقة جداً من الإيمان لا يصل إليها الإنسان بسهولة ، كما أنها صفة إنسانية تنطبق على الجنسين معاً .

مؤكداً أن هذا الوهم قد يكون حقيقة إذا تزوج الرجل من امرأة مفتقدة نعمة الرضا لا تقنع بأي شيء ا بلغ عظمته، وهنا ا حاول الرجل وبذل جهود عظيمة لا يستطيع أن يرضي هذا النمط من الزوجات .

الوهم الثاني : يحتجن إلى انتباه ورعاية دائمين

يؤكد د. فكري أن هذه حقيقة وليس وهم يظلم به الرجل المرأة ، والخطأ لا يقع في الاعتقاد وإنما في الطريقة التي يفهم بها الرجل هذا الاعتقاد.

فالمرأة إن لم تشعر باهتمام زوجها لها تشعر أنها لا تملأ عينيه، ولذلك هي في حاجة إليه من حين لآخر لتأكيد مكانتها لديه، بينما يرى الرجل أن محاولته للتأكيد على أنها مازالت أميرة أحلامه عبء ثقيل يحمله على كاهله ، ويشعر بالضغط عندما يبدي اهتمامه بها ويبدو متكلفاً في ذلك، لأنه متخيل أنه يفعل واجب إن تهرّب منه سيلقى عقاب هو في غنى عنه.

الوهم الثالث: يردن السيطرة على الرجال


لا جدال أنه وهم كبير لدى الرجال ،هذا ما يؤكده د. فكري لكنه يستطرد قائلاً في بعض الأحيان يكون حقيقة. فعندما يتوهم الرجل أن زوجته تريد السيطرة يكون هو غير قادر على منحها وقت ليتناقش معها حتى يقنعها بوجهة نظره، وبالتالي يريح نفسه ويلبي رأيها مع اعتقاده أنه مجبر

وهي مسيطرة ، وقد يعتقد أيضاً أنه مضحي بشخصيته وسعادته لتسير المركب ، ولكنه في الحقيقة يريد أن تنتهي نقاشاته مع زوجته بأقل حديث واحتكاك ممكن.

الوهم الرابع: غيورات ومتسلطات

هذا الاعتقاد حقيقي وهو غير وهم بل هو حقيقة بعيدة عن الظلم يشير إليها د. فكري استاذ الطب النفسي ، مفسراً ذلك بقوله أنه لا توجد امرأة غير غيورة، والدراسات التي تؤكد أن الرجال أكثر غيرة من النساء لا يصلح تعميمها لأنها مختصة بعينة البحث فقط وتلك العينة تختلف حسب البيئة والعمر والوقت أيضاً .

أما تسلط المرأة فيرجع ، من وجهة نظر د.محمد فكري، إلى اندفاعها الدائم في تصرفاتها، واعتمادها على الحكم بمشاعرها ، والسبب أن النساء عاطفيات جداً ، ولا يملكن قدرة الاستماع إلى لغة العقل، وبالتالي يحكمن بالمشاعر يتمسكن بها ولا يستطعن تفهم وجهة نظر الزوج، وإن اقتنعتن يعتقدن أن التراجع يعد نقطة ضعف وبالتالي لا يتمسكن أكثر بموقفهن .


الوهم الخامس: عاطفيات في القرارات والمشاعر


د. فكري يؤكد أن هذه حقيقة فالنساء يتميزن بالرقة والعاطفية ، بدليل أنهن ينعمن بعاطفة الأمومة وعطاءها .


الوهم السادس: قويات و مؤهلات لسن بحاجة إلى رجل


اللواتي يبدين قويات ومؤهلات لسن بحاجة إلى رجل يعتني بهن

( لا حاجة للهدايا، والكلام اللطيف )

هذا منتهى الوهم الخاطئ ، لأن المرأة التي تبدو قوية من بعيد يتضح عند التعامل معها عن قرب أنهامرت بظروف عصيبة في حياتها، ونتيجة ذلك تحاول أن تكون أن تكون قوية كي لا تكون مطمعاً للآخرين، ولا جدل في أن أي أنثى في حاجة للحب والاهتمام والهدايا أيضاً .

وينصح د. محمد فكري الرجال عند التعامل مع هذا النمط من النساء بإتباع أسلوب مختلف في المعاملة يعتمدون فيه على إحاطة المرأة بالأمان لتتخلى عن قناع القوة وتعود على طبيعتها من جديد.

الوهم السابع : يسرقن حرية الرجال


إنها كلمة حق يراد بها باطل ، فالرجل قبل الزاوج لا يُسأل عن حريته ويتصرف كيفما يشاء، ولكن الحال يتغير بعد دخوله القفص الذهبي، إذ يندرج تحت نظام جديد وهنا عليه ألا ينسى أن الزواج منظومة. كما أن القادر على الزواج لا بد وأن يكون قادر عليه نفسياً وليس مادياً فقط ، فليس كل مقتدر مادي قادر على تحمل مسئولية زوجة وأعباء أطفال والتزامات الزواج التي أهمها أن يخبر زوجته عن طريقه دون أن يتركها مشغولة البال، لأن هذا حقها عليه.

في النهاية ينصح الدكتور محمد فكري كل الزوجين بضرورة أن يتفهموا أن الزواج مشاركة وأن الاثنين في قارب واحد ، ليس من الريس ولكن جداً أن يسير القارب بسلام وأن يتناقشوا في القرار قبل اتخاذه ، وليس هناك داعي ليتمسك كل طرف بقراره من أجل إثبات الذات ، ال المصلحة العامة.

ونصيحته الثانية هي ألا يسلم الأزواج آذانهم للآخرين، خاصة الأهل والأصدقاء، لأن مقومات البيت السعيد تختلف من أسرة لأسرة ومن مناخ للآخر.


في الحقيقة توجد هذه الصّفات في كثير من النّساء...ولا دواء لها إلاّ الحب و التفاهم و تقبّل كل منهما الآخر..الرجل و المرأة..

♥♥منتدى عسل يرحّب بكم♥♥______ ♥التوقيع♥______♥♥منتدى عسل يرحّب بكم♥♥

♥_____تذكروا قول الله تعالى...{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ}______♥


قد أغيب عنكم فى يوم من الايام..
ولكن سوف تبقى بصماتى فى زوايا هذا المكان
تشهد على وجودى
وان غبت وغاب اسمي
واصبحت فى ذاكرة النسيان
سيبقى بيننا الدعـآء الذى لا ينقطع
ما انا الا عابرهـ سبيل
اليوم معكم وغدا سارحل
أمانة ادعولي

أمانة ادعولي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://my.yougovsiraj.com/go.aspx?id=b54b5449-2ffd-4dab-8964-e21
 
لتفهم المرأة جيدا لا تظلمها بهذه الاوهام السبعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♥مــــنــــتــــديــــات عــــســــل :: ♥منتديات عامّة♥ :: المنتدى العام المفتوح للمواضيع المتنوعة ... :: قسم الرجال فقط -
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
كلمة إدارة منتديات عسل

عندما يكون هدفك الخير وغايتك الجنة..اعلم أنك ستنجح بإذن الله..لاتفكر كثيرا في أي شيء..لأنك ستكون و سيحدث ما كتب الله لك..هذه شجرة إسمها قناعة حياة هادئة وجميلة..يجب أن نغرسها في حديقة أفكارنا..ودائما لا ننسى أن نسقيها بالصبر و الرضى و الحب..أحبكم..lydia


المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر نشاطاً
كتاب عن التفصيل والخياطة بالرسومات والمخططات ..
كيف تلعب لعبة ضربة حظ!!!!!
أشغال يدوية:كتاب ياباني لتعليم صناعة الورود بالقماش خطوة خطوة
◕‿◕خربش معنا◕‿◕
تعلم اللغة الفرنسية من الصفر إلى الاحتراف كل يوم درس إلى أن نكمل
فن التلاعب بالقماش..سموكس
مجلة بالصور تفصيل وخياطة ملابس الأطفال خطوة خطوة
مجلة التفصيل والخياطة burda يناير2011
قوى كود خاص بمنتديات أحلى منتدى لتسريع المنتدى بشكل خيالي + كود آخر
عبّر عن ما بداخلك اليوم بصورة..
المواضيع الأكثر شعبية
أشغال يدوية:كتاب ياباني لتعليم صناعة الورود بالقماش خطوة خطوة
مجموعة فساتين جزائرية للبيت موديلات جديدة 2010
طريقة خياطة البساطات الجزائرية
كتاب عن التفصيل والخياطة بالرسومات والمخططات ..
خياطة فراش بالسموكس..أو عش النحلة جميل جدا للعرائس
موديلات بساطات جزائرية
مجلة بالصور تفصيل وخياطة ملابس الأطفال خطوة خطوة
موديلات كروشيه يمكن خياطتها لحواشي الأفرشة..
تعلم اللغة الفرنسية من الصفر إلى الاحتراف كل يوم درس إلى أن نكمل
فن التلاعب بالقماش..سموكس
تصويت
كيف تعرفت علينا!!
ejabat.google
15%
 15% [ 127 ]
الهوتميل hotmail
2%
 2% [ 15 ]
جوجل google
55%
 55% [ 476 ]
الياهو yahoo
2%
 2% [ 18 ]
facebook
9%
 9% [ 79 ]
تبادل إعلاني
1%
 1% [ 9 ]
أحلى منتدى
4%
 4% [ 39 ]
صديق/ة
6%
 6% [ 48 ]
أخ/ة
1%
 1% [ 11 ]
آخر
6%
 6% [ 49 ]
مجموع عدد الأصوات : 871







مواضيع
مساهمات
أعضاء
3129  11149 2306

منتديات  عُمرالمنتدى
 98 منتدى
3632 يوم

يا
مرحباً بالعضو الجديد
http://3assal.alafdal.net/u2307 و ندعوه ليعرف بنفسه من {هنا}



free counters